اخبار منوعة

فيضانات وسيول جارفة بمدينة تطوان جراء أمطار غزيرة

مشاهد مرعبة لسيول جارفة تجر معها سيارات وسط شوارع تطوان، تناقلها عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة زوال وعصر اليوم، والتي توقعت مديرية الأرصاد أن تتجاوز 70 ملمترا.

وبدت عدد من شوارع المدينة غارقة تماما في المياه، حيث ظهرت فقط أسطح السيارات، بينما عرضت فيديوهات أخرى مشاهد للسيول وهي تجر مجموعة من السيارات وتقلبها وسط قوة كبيرة للمياه.

ووفق شهادات عدد من المواطنين، فقد غمرت مياه الأمطار عددا من المحلات والمنازل وتسببت في خسائر مادية كبيرة لم يتم حصرها إلى حد الآن.

كما تسببت الأمطار والسيول في انهيار سور متداع بمنطقة الطويلع، مخلفا مخاوف من انهيار أسوار مشابهة أو منازل أخرى آيلة للسقوط .                                                                                                                                                                                                  وكما أوضحت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، اليوم الإثنين 1 مارس،  أن زخات رعدية قوية، (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم الإثنين على الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى