اخبار منوعة

قلق أممي إزاء تصنيف إسرائيل 6 منظمات غير حكومية فلسطينية بأنها “إرهابية”

يرشيد.ر.ع

عبر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، اليوم الجمعة، عن قلقه إزاء تصنيف إسرائيل 6 منظمات غير حكومية فلسطينية بأنها “إرهابية” بموجب قانون “مكافحة الإرهاب” الإسرائيلي.

وقال مكتب الأمم المتحدة في بيان ، إن ” قرارات التصنيف التي نشرها المكتب الوطني لمكافحة تمويل الإرهاب في إسرائيل تدرج أسبابا شديدة الغموض وغير ذات صلة ، بما فيها أنشطة سلمية ومشروعة مثل تقديم المساعدة القانونية والترويج لخطوات ضد إسرائيل على الساحة الدولية ، حيث تعتبر هذه التصنيفات أحدث تطور في حملة طويلة ضد هذه المنظمات وغيرها ، الأمر الذي يضر بقدرتها على أداء عملها ذو الأهمية القصوى “.

وأضاف أن ” تشريعات مكافحة الإرهاب يجب أن لا تستخدم لتقييد حقوق الإنسان المشروعة والعمل الإنساني “.

ودعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إسرائيل إلى الاحترام الكامل للحق في حرية تكوين الجمعيات والحق في التعبير دون أي تدخل أو مضايقة ضد المنظمات أو موظفيها.

وصنفت إسرائيل اليوم ست منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة على أنها ” إرهابية ” ، معتبرة أنها ” تشكل غطاء لترويج وتمويل أنشطة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في بيان صادر عن مكتبه إن ” هذه المنظمات تعمل تحت غطاء منظمات المجتمع المدني – لكنها عمليا تنتمي وتشكل ذراعا لقيادة الجبهة الشعبية التي تهدف إلى تدمير إسرائيل من خلال القيام بأعمال إرهابية “.

وتشمل هذه المؤسسات ” الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ” و” الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين “، و” الحق ” و” اتحاد لجان العمل الزراعي ” ، و” اتحاد لجان المرأة العربية “، و” مركز بيسان للبحوث والإنماء “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى