اخبار دولية

الإمارات تستثني فئات جديدة من بعض الدول الممنوع القدوم منها

برشيد: م.ع

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات العربية اليوم الثلاثاء ،عن استثناء فئات جديدة من المسافرين من بعض الدول التي تم منع القدوم منها والتي تشمل كلا من الهند وباكستان وسيريلانكا والنيبال ونيجيريا وأوغندا وذلك اعتبارا من الخميس المقبل.

وذكرت الهيئة في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن هذه الفئات شملت أصحاب الإقامات السارية والذين تلقوا جرعات التطعيم الكاملة في الدولة ومضى 14 يوما على تلقي الجرعة الثانية ولديهم شهادات تطعيم معتمدة من الجهات الرسمية بالدولة.

واضاف البيان أنه سيتم استثناء الكوادر الطبية العاملة في الدولة بما في ذلك الأطباء والممرضين والفنيين من المطعمين وغير المطعمين، والعاملين في القطاع التعليمي في الدولة من الذين يقومون بالتدريس في الجامعات والكليات والمدارس والمعاهد من الفئات المطعمة وغير المطعمة.

وينطبق هذا الاستثناء على الطلبة الدارسين بالدولة والحالات الإنسانية من حاملي الإقامة السارية والعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وحالات استكمال العلاج في الدولة سواءً كانوا مطعمين أو غير مطعمين.

وتلتزم الفئات المستثناة بحسب المصدر ذاته ،بتقديم فحص مخبري (بي سي آر) مسبق خلال 48 ساعة من موعد المغادرة على أن تكون الفحوصات من مختبرات معتمدة ، وإجراء فحص مخبري سريع قبل الصعود إلى الطائرة.

واضاف أنه سيتم تطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاستقبال القادمين ، ومنها الحجر الصحي وفحوصات ( بي سي آر) عند الوصول وبعده بالإضافة للمتابعة والمراقبة الصحية للقادمين.

ووفق البيان ،سيتم استئناف السفر لركاب “الترانزيت” من جميع الدول التي تم وقف مسافري “الترانزيت” منها مسبقا بشرط التأكد من قبول الوجهة الأخيرة للمسافر مع تقديم فحص مخبري خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى