اخبار دولية

تركيا.. انفجارات في محطة للطاقة الحرارية بولاية موغلا حاصرتها الحرائق

برشيد: م.ع

أفادت وسائل إعلام تركية بوقوع انفجارات عدة في محطة الطاقة الحرارية “كيميركوي” الواقعة في منطقة ميلاس بولاية موغلا، بعد اجتياح ألسنة اللهب لها فجر اليوم الخميس.

وكشفت صحيفة “سوزجو” التركية أن النيران انتشرت في محيط المحطة ودخلتها بسرعة بفعل الرياح، ومنذ مساء أمس وحتى فجر اليوم، تشهد المحطة انفجارات كيميائية متوسطة حتى الآن، وذلك على الرغم من إخلاء المحطة من جميع المواد المتفجرة والخطيرة.

وأضافت أن “المنطقة تحولت لكرة نارية، ولم تستطع فرق الإطفاء منع امتداد النيران للأحياء المجاورة، وبذلك تم إخلاء 10 أحياء بشكل عاجل”.

من جانبها، أضحت شركة محطة الطاقة في بيان أمس، أن”منشآت الهيدروجين وغاز الهيدروجين في محطة الطاقة قد تم تفريغها وتأمينها”.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني بأنه “بعد حريق الغابات في منطقة ميلاس في موغلا الذي اقترب من محطة الطاقة الحرارية في المنطقة، يتم إجلاء مواطنينا المتجمعين إلى مناطق آمنة مع سفن الإنزال التابعة لقيادة قواتنا البحرية”.

يذكر أن حرائق غير مسبوقة تجتاح تركيا، منذ أسبوع، ناجمة، حسب خبراء، عن موجة حر قصوى تضرب جنوب البلاد بسبب ظاهرة الاحتباس المناخي.

وكانت مشاهد بثها رئيس بلدية ميلاس، محمد توكات، أظهرت حريقا مستعرا عند مدخل المحطة.

ويجتاح أكثر من 180 حريقا، منذ الأربعاء الماضي، غابات وأراضي زراعية، إضافة إلى مناطق مأهولة على السواحل التركية على البحر المتوسط وبحر إيجه، أوقعت تسعة قتلى.

كما طوقت النيران مواقع سياحية استعادت نشاطها في الفترة الأخيرة بعد أشهر من القيود المفروضة لاحتواء تفشي وباء “كوفيد-19”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى