اخبار دولية

جنرال إسباني يكشف أن المدعو ابراهيم غالي دخل للتراب الإسباني دون مراقبة جواز سفره

برشيد: م.ع

كشف جنرال اسباني إعفاء ابراهيم غالي زعيم ِ البوليساريو من إجراءات مراقبة المسافرين، بمعنى أن زعيم َ جبهة الانفصاليين دخل التراب الإسباني دون مراقبة جواز سفره.

ويضع هذا الخبر وزيرة َ الخارجية الاسبانية أرانشا غونزاليس لايا، في في قفص الاتهام، وقد تواجه وفق جريدة إسبانيول تهمة خرق اتفاقية شنجن التي تـُلزم جميع دول الاتحاد الأوروبي بمراقبة جوازات سفر المسافرين المنحدرين من دول خارج المنطقة واعترف الجنرال الاسباني بالقاعدة الجوية في سرقسطة الاسبانية بأنه لم يطلب جواز سفر ابراهيم غالي زعيم البوليساريو، تنفيذا لتعليمات من وزارة الخارجية، حسب ما نشرته لاراثون.

الجنرال الاسباني خوسي لويس أورتيز كانياباتي، قائد ُ قاعدة سرقسطة، حرر تقريرا وأرسله إلى قاضي المحكمة الذي يحقق في دخول غالي بهوية مزيفة باسم محمد بن بطوش، وكشف أن السماح بدخول زعيم البوليساريو دون فحص جواز سفره تم بتعليمات من وزارة الخارجية.

ووفق ما نشرته صحيفة لاراثون الإسبانية التي اطلعت على نص التقرير، فإن وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا طلبت عدم َ مراقبة الطائرة، التي كان على متنها غالي، ولم يُسمح لقيادة القاعدة العسكرية بالاطلاع على تفاصيل َ أكثر بخصوص الرحلة، لكنهم عـَلـِموا فقط دون مزيد من التوضيحات أن مريضا بحوزته جواز ُ سفر دبلومسي جزائري سيصل على متن الطائرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى