اخبار منوعة

المنصة الوطنية “مقاولة رقمية”.. استفادة أزيد من 680 مقاولة خلال شهر يونيو الماضي (وزيرة)

برشيد: م.ع

كشفت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الثلاثاء، أن 680 مقاولة استفادت من المنصة الوطنية “مقاولة رقمية” خلال شهر يونيو الماضي، وذلك بعد إطلاقها على هامش معرض “جيتكس إفريقيا 2023”.

وأبرزت السيدة مزور في معرض جوابها عن سؤال شفوي بمجلس المستشارين حول “رقمنة المقاولات والمنافسة الدولية”، تقدم به فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن هذه المنصة تستهدف المقاولات الصغيرة والمتوسطة من أجل الإجابة عن استبيان في وقت وجيز من شأنه أن يتيح للمقاولة الحصول على مستوى النضج الرقمي والاستفادة من توصيات وتوجيهات عملية من أجل تحسين مستوى رقمنتها.

وبعدما دعت المسؤولة الحكومية المقاولات المغربية إلى الاستفادة من خدمات المنصة، شدّدت على الدور المهم الذي تلعبه الرقمنة في الرفع من تنافسية وإنتاجية المقاولات وتمكينها من ولوج أسواق جديدة.

في سياق ذي صلة، أشارت السيدة مزور إلى أن الوزارة أطلقت برنامجا مصمما خصيصا لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من المهارات الرقمية لتعزيز حضورها على الأنترنيت وتمكينها من المنافسة في الاقتصاد الرقمي والتسويق الرقمي لمنتجاتها.

وفي هذا الإطار، أفادت الوزيرة أن أكثر من 3000 شركة صغيرة ومتوسطة استفادت من برامج التسويق الرقمي، مضيفة أنه سيتم تنزيل مجموعة من البرامج وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية الرقمية قيد الإعداد من طرف الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى