اخبار وطنية

الخارجية توضح تدابير الدخول إلى المغرب وإعفاء مسافرين من الحجر الصحي

برشيد – م.ع.

أكدت نجلاء بنمبارك، مديرة الدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين بوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن السلطات المغربية قررت فعلاً إعفاء القادمين من البلدان المدرجة ضمن “القائمة ب” من الحجر الصحي إذا كان المسافر قد خضع للقاح معترف به.

وبحسب توضيحات مسؤولة بوزارة الخارجية ، اليوم الأحد، فإن المستفيدين من الحقنتين الأولى والثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا، لن يفرض عليهم الحجر الصحي عند دخولهم التراب الوطني لمدة 10 أيام، فيما يخضع غير الملقحين لهذا الإجراء.

كما قررت السلطات المغربية بالنسبة للمسافرين القادمين من دول “القائمة أ”، رفع فترة اختبار “PCR” المطلوبة من أقل من 48 ساعة إلى 72 ساعة.

و قرر المغرب إضافة 3 دول إلى القائمة “ب”، هي مصر وتونس وروسيا. وتعرف هذه البلدان التي تمت إضافتها إلى “القائمة ب” انتشارا لسلالة “دلتا” الهندية المتحورة، وتخشى السلطات المغربية مع الحركية التي تعرفها البلاد بمناسبة عيد الأضحى والعطلة الصيفية أن تنتشر هذه السلالة التي باتت ترعب العالم وتهدد بعودة الحجر الصحي.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج حذفت التحديث الجديد الذي أعلنت فيه عن إعفاء القادمين من “القائمة ب” من الحجر الصحي، وهو ما أثار استياء عدد من أفراد الجالية الذين طالبوا الحكومة بإصدار توضيح رسمي في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى