اخبار وطنية

حيار: وزارة التضامن حريصة على تعزيز التكفل بالنساء ضحايا العنف والنهوض بصورة المرأة في الإعلام

برشيد: ع/ع

أكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، السيدة عواطف حيار، اليوم الإثنين بالرباط، أن الوزارة حريصة على تعزيز التكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف، والنهوض بصورة المرأة في الإعلام.

وقالت السيدة حيار، في معرض ردها على سؤال شفوي بمجلس النواب حول موضوع “تنامي العنف ضد النساء” تقدمت به المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، “سنعمل، مع بداية سنة 2022، على تطوير منظومة مراكز الإيواء والتكفل بالنساء والفتيات ضحايا العنف بإحداث وتهيئة مجموعة من المؤسسات المتعددة الوظائف للنساء مع ضمان تغطية مجالية منصفة”.

وأضافت السيدة حيار أن الوزارة ستنهج مقاربة جديدة تقوم على تقييم القانون 103.1، وعلى الوقاية والحماية والتكفل اقتصاديا واستراتيجيا.

وبالنسبة للمقاربة الاقتصادية، تضيف الوزيرة، سيتم الاشتغال على تمكين النساء اقتصاديا، خاصة مع استعمال الإبداع والإدماج الاجتماعي، وذلك من خلال البرنامج الوطني المندمج للتمكين الاقتصادي للنساء، وفي إطار رؤية جديدة تستند على البرنامج الحكومي واستراتيجية الوزارة.

وبخصوص المقاربة الاستراتيجية، أشارت الوزيرة إلى الإعداد لسياسة وطنية مندمجة لمناهضة العنف ضد النساء.

من جهة أخرى، قالت السيدة حيار إن الوزارة ستسعى إلى تدارس إعادة تفعيل وتموقع المرصد الوطني لتحسين صورة المرأة في الاعلام في مجالات أخرى وذلك بناء على المستجدات التي عرفها هذل المجال.

وأوضحت الوزيرة في معرض ردها على سؤال شفهي حول وضعية المرصد، تقدم به فريق التجمع الوطني للاحرار، أنه سيتم النظر في كيفية اشتغال هذا المرصد حتى يقوم بأدواره كاملة بطريقة فعالة، وذلك من خلال ربط شراكات مع المؤسسات الجامعية من أجل القيام بدراسات وأبحاث بخصوص تحسين صورة المرأة في الإعلام.

وبعد أن ذكرت بأن عمل الوزارة يستند إلى جميع التراكمات التي تم تحقيقها في هذا المجال وتشتغل على تطوير مقاربة جديدة لتحقيق نتائج جيدة في مجال تحسين صورة المرأة في مختلف الوسائط الإعلامية، أكدت الوزيرة الدور المهم الذي يضطلع به المرصد في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى