أخبار العالم

تسمية الأندية المغربية المشاركة في المسابقات الافريقية والعربية

برشيد.ر.ع

أعلن بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المكتب المديري للجامعة ، برئاسة فوزي لقجع، عقد الخميس 5 غشت 2021 اجتماعا، بمقر الجامعة.
وأشار لقجع خلال الاجتماع، إلى أن نهاية كأس محمد السادس للأبطال والتي ستجمع بين فريقي الرجاء الرياضي واتحاد جدة السعودي، ستجرى يوم السبت 21 غشت 2021 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن برمجة البطولة الإحترافية INWI التي ستنطلق في الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل ستراعي المشاركة المغربية في كأس العرب فيفا قطر 2021 وكأس إفريقيا للأمم.
بعد ذلك، تمت مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال :
• تسمية الفرق المغربية المشاركة في المسابقات الافريقية والعربية:
استنادا إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي، وبالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش ، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية INWI 1 .
وفيما يلي الأندية المغربية المعتمدة للمسابقات الخارجية:

– عصبة الأبطال الإفريقية :
1 – الوداد الرياضي
2- الرجاء الرياضي

– كأس الإتحاد الإفريقي :
1- الجيش الملكي
2- نهضة بركان

كأس العرب :
– مولودية وجدة

فيما سيحدد الفريق الثاني من مسابقة كأس العرب خلال الاجتماع الذي ستعقده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الإتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 غشت 2021.
• طلب المغرب التطواني :
أشار فوزي لقجع، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت بطلب من فريق المغرب التطواني يهم رفع عدد الفرق في البطولة الإحترافية INWI 1 من 16 إلى 18 فريقا، وبعد نقاش مستفيض قرر المكتب المديري للجامعة تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي وتضم: حسن الفيلالي وعزيز بودربالة وفتحي جمال ورشيد الطاوسي وخليد مغافري.
وستقدم هذه اللجنة خلاصة دراستها للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اجتماعه المقبل، المزمع إقامته في 21 غشت 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى