أخبار العالم

ارتفاع الإصابات بكوفيد مجددا يثير القلق في أوروبا

برشيد ر ع

أعلن الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية الخميس أن عدد الإصابات بكوفيد-19 ارتفع مجددًا الأسبوع الماضي في أوروبا بعد تراجعه لعشرة أسابيع متتالية، على خلفية تزايد انتشار المتحورة دلتا الأشد عدوى.

وأعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أن جرعتين من لقاح مضاد لكوفيد تحميان كما يبدو من المتحورة دلتا لفيروس كورونا.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه أثناء مؤتمر صحافي عبر الانترنت “ستكون هناك موجة جديدة في المنطقة الأوروبية، إلا في حال بقينا منضبطين”.

ردا على سؤال حول القلق المرتبط بالمباريات الأخيرة لكأس أوروبا لكرة القدم فيما تتزايد الحالات في المدن المنظمة (لندن وباكو وسان بطرسبرغ)، دعت منظمة الصحة العالمية فرع أوروبا الى تتبع المشجعين بشكل أفضل وليس فقط في الملاعب.

بعد عشرة أسابيع شهدت تراجعا متواصلا في الحالات ، ارتفع الأسبوع الماضي عدد الإصابات بنسبة 10 في المائة في منطقة أوروبا التي تضم 53 دولة بسبب “تزايد الاختلاط والرحلات والتجمعات وتخفيف القيود الاجتماعية”.

وقال كلوغه إن “هذا الارتفاع يندرج في سياق وضع يتطوّر بسرعة، نسخة متحوّرة مقلقة – هي المتحوّرة “دلتا” – وفي منطقة حيث لا يزال ملايين الأشخاص غير ملقحين رغم الجهود الكبيرة من جانب الدول الأعضاء”.

وتوقع المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أن تمثّل المتحوّرة دلتا الشديدة العدوى 90 في المائة من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية غشت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى