اخبار وطنية

الملك يوافق على تعيينَين في مؤسستين

برشيد – م.ع.

وافق الملك محمد السادس على تعيين مدير بالنيابة للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، كما وافق على تعيين مدير عام بالنيابة للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

في هذا الصدد، أصدر عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، قرارا بتعيين منجي زنيبر، الكاتب العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، ليتولى مهام مدير هذه الوكالة بالنيابة خلفا للخمار المرابط، الذي فاز في الانتخابات الأخيرة بمقعد برلماني في مجلس المستشارين، ويترأس حاليا الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بالغرفة الثانية.

وأشار قرار رئيس الحكومة، الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، إلى أن “هذا القرار يأتي بناء على الموافقة الملكية السامية إلى حين تعيين مدير جديد طبقا للفصل 49 من الدستور”.

كما أصدر رئيس الحكومة قرارا آخر يتعلق بتعيين عبد الرحيم الهومي، الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ـ قطاع المياه والغابات، ليقوم بمهام المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات بالنيابة إلى حين تعيين مدير عام جديد طبقا لمقتضيات الفصل 49 من الدستور.

وجاء هذا القرار بناء على موافقة الملك محمد السادس، الذي يختص بالتعيين في المناصب العليا التي تتعلق بالمؤسسات الإستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى