أخبار العالم

انعقاد الدورة الـ9 لقمة “أفريستي” من 17 إلى 21 ماي 2022 بكينيا

برشيد.ر.ع

أعلنت منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية المتحدة (أفريستي)، اليوم الخميس، أن الدورة التاسعة لقمتها التي كان مقررا تنظيمها ما بين 26 و30 أبريل 2021، ستنظم في نهاية المطاف ما بين 17 و21 ماي 2022 في مدينة كيسومو (كينيا).

وذكر بلاغ للمنظمين أن تغيير تاريخ انعقاد القمة يأتي عقب “مشاورات بين اللجنة التنفيذية للقمة، وحكومة كينيا، ومجلس محافظي كينيا، والشركاء الرئيسيين في تنظيم القمة، وهم منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية المتحدة-العالم، وموئل الأمم المتحدة، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة”.

وسيتم تنظيم الدورة التاسعة لقمة (أفريستي) حول موضوع “دور المدن الوسيطة في إفريقيا في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063”.

وسجل البلاغ أن هاتين الأجندتين تؤكدان على الضرورة الملحة لتطوير تحضر صامد ومستدام في إفريقيا، بالنظر إلى أنه بحلول عام 2050 سيعيش معظم السكان الأفارقة في المدن، وأن غالبية سكان المدن سيستقرون في المدن الوسيطة.

وأضاف المصدر أن تحسين الظروف المعيشية للشعوب الإفريقية والتحول الهيكلي الاقتصادي والاجتماعي للقارة الإفريقية يرتبط ارتباطا وثيقا بالطريقة التي سيتم بها التعامل مع تحقيق هذه الأجندات في المدن الإفريقية الوسيطة، مبرزا أن إفريقيا مدعوة إلى ابتكار نهجها ومسارها الخاصين للتنمية البشرية المستدامة.

وأشار البلاغ إلى أن نماذج التنمية التي سيتم تنفيذها في إفريقيا يجب أن تكون أكثر اقتصادا في استخدام الطاقة وأكثر شمولا ومرونة.

وحسب المنظمين، ستكون هذه القمة القارية فرصة لتقييم المعارف والخبرات المتراكمة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى