اخبار منوعة

أكبر حريق في تاريخ سبتة المحتلة يلتهم الهكتارات ويطرد عشرات السكان

برشيد:م.ع

تواصل السلطات الإسبانية إخماد حريق يُوصف بـ”المهول والأكبر” في التاريخ الحديث لمدينة سبتة المحتلة، أمتار فقط على السياج الحدودي الذي يفصلها عن الفنيدق وبالضبط في تلال “غارسيا ألديف”، إذ أتى إلى حدود الساعة على أكثر من 100 هكتار، بفعل الرياح التي ساهمت في انتشارها على مساحة واسعة بلغت المناطق الحضرية.

 

وتسبب الحريق، الذي اندلع في حوالي الساعة العاشرة من الليلة الماضية، في إجلاء حوالي 60 شخصا من المناطق التي طوقتها النيران أو تقترب منها؛ من بينها مناطق بوستيخو ولا كولينا وألبينار، إلى جانب إخلاء مجمع من الأكواخ الريفية ومرافق مركز صحة الحيوان التابع للبلدية ومركز حماية الحيوان ومركز الفروسية، بينما تم استبعاد الاضطرار إلى فعل الشيء نفسه مع مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين (CETI) القريب.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، دخلت وزارة الداخلية الإسبانية على خط عملية الإخماد، إذ دعا المركز الوطني لمراقبة وتنسيق الطوارئ التابع لها إلى تفعيل وحدة الطوارئ العسكرية، كما تم حشد أكثر من 300 شخص من المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي ومن البعثة الحكومية والقيادة العامة لسبتة.

 

وتدخلت طائرة من نوع كنادير، في وقت لاحق من صباح اليوم، للمساهمة في إخماد الحريق؛ فيما أُمهلت فرق الإطفاء فترة للراحة بعد قضائهم ساعات محاولين السيطرة عليه.

وأقامت سلطات المدينة مخيما للأسر التي تم إجلاؤها من منازلها في مركب رياضي مغطى؛ فيما أكدت، في تصريحات صحافية، عدم تسجيل أي وفيات أو إصابات بسبب هذه الحرائق التي تُجهل أسبابها إلى حدود الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى