اخبار دولية

حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في ثاني أيام التشريق

برشيد: م.ع

بدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم الخميس، ثاني أيام التشريق، رمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، وسط تنظيم دقيق وإجراءات احترازية عالية.
وتم تطبيق التباعد المكاني بين الحجيج، حفاظا على سلامتهم وسلامة الكوادر المشاركة في خدمتهم، خلال رمي الجمرات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن تحركات الحجاج وخطة التفويج نحو منشأة الجمرات لرمي الجمرات الثلاث، جرت وفق خطة تفصيلية إجرائية ووقائية، لإنهاء جميع مراحل رمي الجمرات بشكل آمن صحيا، بوضع مسارات ملونة محددة تحدد حركة الحجيج، إضافة إلى الملصقات الأرضية الإرشادية لترتيب توافد الحجيج في رمي جمراتهم.

وتم إهداء أكياس الجمرات للحجاج بأغلفة خاصة لكل حاج بعد تعقيمها مسبقاً وفقاً للبروتوكولات الصحية، مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة.

ويتأهب مشعر مِنى قبل مغيب شمس الخميس، لوداع الحجاج المتعجلين، حيث من المنتظر أن يغادروا المشعر في اتجاه الحرم المكي لأداء طواف الوداع بعد أن أكملت قوافل الحجاج أداء مناسكها بأركانها وواجباتها وفرائضها. وطواف الوداع هو آخر واجبات الحج التي ينبغي على الحاج أن يؤديها قبيل مغادرته.

يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، كان قد أكد عدم تسجيل أي إصابة بكورونا بين الحجاج حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى