اخبار دولية

ووهان انهت فحوصا لكوفيد على مستوى المدينة شملت 11 مليون شخص

برشيد: م.ع

قالت السلطات في مدينة ووهان في وسط الصين الأحد إنها أنهت فحوصا لكوفيد-19 على مستوى المدينة طاولت أكثر من 11 مليون شخص اثر تسجيل إصابات محلية بعد أكثر من عام على اكتشاف الفيروس فيها.

وقال لي تاو وهو مسؤول كبير في ووهان خلال مؤتمر صحافي إن الاختبارات التي بدأت الثلاثاء، توفر “تغطية كاملة بشكل أساسي” لجميع المقيمين في المدينة باستثناء الأطفال دون السادسة والتلاميذ الذين يمضون إجازتهم الصيفية، وفق وكالة شينخوا الرسمية للانباء.

وذكرت شينخوا أنه بحلول السبت، سجلت المدينة 37 إصابة محلية بكوفيد-19 واكتشفت 41 ناقلا محليا بدون أعراض في المرلحة الأخيرة من الفحوص الجماعية.

وأعلن مسؤولو المدينة الأسبوع الماضي أنه تم اكتشاف سبع إصابات منتقلة محليا بين عمال مهاجرين في ووهان، بعدما بقيت المدينة خالية من الوباء لمدة عام بعد الحجر الصحي غير المسبوق الذي فرض فيها اوائل العام 2020 عقب انتشار الفيروس.

وأوضحت السلطات أنها حشدت أكثر من 28 ألف عامل صحي في حوالى 2800 موقع لحملة الاختبارات.

وتمكنت الصين من خفض عدد الإصابات المحلية إلى الصفر تقريبا بعد ظهور فيروس كورونا لأول مرة في المدينة أواخر العام 2019، ما سمح للاقتصاد بالانتعاش وعودة الحياة إلى طبيعتها إلى حد كبير.

لكن الموجة الجديدة المدفوعة بالمتحورة دلتا وصلت إلى عشرات المدن بعدما تسببت عدوى بين عمال تنظيف مطارات في نانجينغ بسلسلة من الإصابات في كل أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى