اخبار وطنية

المنتخب المغربي يبلغ نصف نهائي “كان السيدات” ويتأهل إلى كأس العالم

برشيد: م.ع

غلب المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية على نظيره البوتسواني بحصة 2-1، مساء اليوم الأربعاء في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022″.

وأتاح هذا الانتصار لـ”لبؤات الأطلس” تحقيق إنجازين دفعة واحدة؛ الأول يتمثل في التأهل إلى نصف نهائي “كان السيدات” المقام بالمملكة حاليا، والثاني يتمثل في انتزاع بطاقة العبور إلى نهائيات “مونديال 2023” المقرر تنظيمها بكيفية مشتركة بين أستراليا ونيوزيلاندا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 بين المنتخبين المغربي والبوتسواني، بعدما تمكنت المغربيات من هز الشباك، في الدقيقة الـ3 عبر سناء المسعودي، قبل أن تستدرك البوتسوانيات التأخر بالبصم على هدف التعادل في الدقيقة الـ7 بضربة حرة نفذتها بنجاح كيتوميتسي ديثيبي.

وعاد المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، خلال الجولة الثانية من المباراة ضد بوتسوانا، إلى خطف التفوق بإحراز هدف ثان في شباك الخصم، وتأتى بضربة رأسية للاعبة ياسمين مرابط.

جدير بالذكر أن منتخب زامبيا نجح بدوره، اليوم الأربعاء أيضا، من التأهل إلى نصف نهائي “كان السيدات” في المغرب، وبلوغ كأس العالم للسيدات، عقب تفوقه على السنغال بركلات الترجيح، بحصة 4-2 في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، عقب انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى