اخبار منوعة

تقديم معرض “مسافات” بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط

تم اليوم الثلاثاء، خلال ندوة صحفية بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، تقديم معرض “مسافات”، وهو باقة مختارة تضم أزيد من 200 صورة التقطتها عدسات مصوري وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس بريس”، وهم يقتنصون يوميا مشاهد دالة معبرة، تحكي عن آثار جائحة رجت تاريخ العالم.

وينظم معرض “مسافات” من طرف “فرانس بريس” بتعاون مع المعهد الفرنسي بالمغرب والمؤسسة الوطنية لمتاحف المغرب، في عدة فضاءات بالرباط، مدينة الأنوار، والعاصمة الثقافية للمغرب،  وذلك خلال الفترة من 29 مارس إلى 30 يونيو 2021.

وبالنسبة لرئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف السيد مهدي قطبي، فإن هذا المعرض ما هو إلا بداية للاحتفال بالفن الفوتوغرافي في كل المتاحف التابعة للمؤسسة.

وثمن السيد قطبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، ” هذا التعاون المتجدد مع المعهد الفرنسي”، معربا عن شكره لوكالة (فرانس برس) على تجميع هذه الصور  ومنح الجمهور المغربي الأولوية “للتعرف على رؤية المصورين ولإعطائنا بصيص أمل، لأنه على الرغم من الفترة المعقدة والصعبة، تظهر الصور ابتسامات تحمل الأمل، وسنعيش بالتأكيد أوقات طيبة”.

من جهتها، عبرت المديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب، كليليا شوفرييه كولاكو، عن سرورها بتقديم معرض فريد من نوعه يسلط الضوء على الموهبة الفنية لمصوري وكالة “فرانس برس”، وهو جانب خفي من عملهم، مبرزة أن هذا المعرض يتماشى مع استراتيجية المعهد الفرنسي للاستثمار في الفضاءات العامة ولقاء الجمهور.

وأوضحت، في تصريح مماثل، أن “هذا المعرض سينتقل هذه السنة إلى مختلف أنحاء المملكة،من خلال فروع المعهد الفرنسي، وسيتخذ أشكالا مختلفة حسب الأماكن المختارة لعرضه”.

وأشادت السيدة  كولاكو بإقامة هذا المعرض، الذي يقدم حوالي 200 صورة، تم التقاطها خلال فترة الجائحة في مختلف أنحاء العالم،  والتي تعرض هذه الأزمة الصحية “بطريقة  إبداعية “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى