اخبار منوعة

توقيع اتفاقية شـراكة بين جيدة ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية

وقـع مركـز محمـد السـادس لدعـم القـروض الصغـرى التضامنيـة ومؤسسة جيدة اتفاقيــة شــرا كة لتعزيــز العلاقــات الاسـتراتيجية بيـن المؤسسـتين، وتنميـة المبـادرات المشـتركة في مجـال موا كبـة قطـاع القـروض الصغـرى بالمغـرب.

وأوضح بلاغ مشترك للمؤسستين أن هذه الاتفاقية وقعها كل من رئيس مركـز محمـد السـادس لدعـم القـروض الصغـرى التضامنيـة السـيد محمـد كريـم منيـر ورئيس مؤسسـة جيــدة الســيد محمــد علــي بنســودة.

وتقضي الاتفاقية أن تقوم مؤسسة جيدة ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية بتشخيص وتحليل القدرات السوسيو-اقتصادية للجهات الاثنتي عشرة للمملكة، ودراسة الحالة العامة وإنشاء خارطة للأنشطة الاقتصادية الخاصة بكل جهة، إضافة إلى تنميــة فــرص وقطاعــات نشــاط اقتصاديــة جديــدة، ومواكبــة تطــور حاجيــات صغــار المقاوليــن وحملــة المشــاريع المستفيدين من منتجات وخدمات جمعيات القروض الصغرى.

وتبعا لذلك، تكون المؤسســتان قد التزمتا بتعزيــز دور القــروض الصغــرى في إطــار تنفيــذ الاســتراتيجية الوطنيــة للشــمول المــالي عبـر تضافـر مجهوداتهمـا وتكاثـف مهامهمـا مـن أجـل تعزيـز قطـاع القـروض الصغـرى، ومواكبـة التنميـة الاقتصاديـة والاجتماعيــة في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة جيدة هـي شـركة متخصصـة في تمويـل مؤسسـات القـروض الصغـرى بالمغـرب، أنشـئت مـن طـرف كبـار المسـاهمين المحلييـن والدولييـن، وهـي معتمـدة مـن قبـل بنـك المغـرب.

وتســاهم هذه المؤسسة في تنميــة مؤسســات القــروض الصغــرى عبــر تمويلهــا ومواكبتهــا في تنفيــذ برامجهــا التنمويــة القائمــة علــى أســاس عــروض القــروض الصغــرى الملائمــة لاحتياجــات زبنائهــا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى