رياضة

“الكاف” ترغب في تنظيم “دوري السوبر الإفريقي”

برشيد:م.ع

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الأحد، عن العديد من النقاط ضمن إستراتيجية “الكاف” الجديدة، بقيادة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رفقة رؤساء الدول في القارة السمراء والاتحادات الكروية الأعضاء، ضمنها الرغبة في إطلاق مسابقة جديدة تحت مسمى “دوري السوبر الإفريقي”.

وأوضح الجهاز الوصي على الكرة في القارة الإفريقية، في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، أن المكتب التنفيذي لـ”الكاف” يتعين عليه مناقشة فكرة إطلاق بعض المسابقات الجديدة، ودراسة جميع تفاصيلها المادية، حتى تعود بالنفع على ميزانية الكونفدرالية والاتحادات المحلية الأعضاء، وتُساهم في تطوير اللعبة على المستوى القاري، لتصبح قادرة على المنافسة بقوة عالميا، وذلك وفق سياسة جديدة دقيقة وحديثة.

وأشار “الكاف”، في البلاغ نفسه، إلى أنه بصدد مناقشة فكرة تنظيم “السوبر الإفريقي”، مشددا على أنها إضافة للعبة في القارة، خاصة أنها مدعومة من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”.

وأوضحت الكونفدرالية الإفريقية أن محاولة بعض الأندية الأوروبية في الآونة الأخيرة لتنظيم دوري السوبر الأوروبي ستمنح “الكاف” فرصة للاستفادة من هذه التجربة، وتفادي الأخطاء للنجاح في هذا المخطط على المستوى الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى