اخبار وطنية

أقدم فئة من أطر التمريض تطالب وزير الصحة بتوقيع مرسوم الترقية

لم تكتمل فرحة الممرضين المجازين من الدولة ذوي تكوين سنتين، وهم أقدم فئة من هيئة التمريض، بتعديل المرسوم المتعلق بالممرضين، بعد تضمينه لمطالبهم الأساسية، بسبب تماطل وزارة الصحة في إخراجه، رغم أن الوزير الوصي على القطاع أخبرهم في أكثر من مناسبة بأن المرسوم جاهز.

“وزير الصحة كيگول في كل مرة بأن المرسوم غادي يخرج هاد الأسبوع في الجريدة الرسمية، وأن الوزارة حسمتْ فيه، ولكن لحد الآن لم يصدر المرسوم بعد، وحْنا عيينا حيتْ هاد الملفّ طوّلْ بْزّافْ”، يقول عبد الفتاح الشفول، المنسق الوطني للممرضين المجازين من الدولة ذوي تكوين سنتين، في تصريح لهسبريس.

وكانت وزارة الصحة قد توصلت إلى اتفاق مع النقابات الصحية، في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي الأخير، يقضي بالاستجابة للمطالب الرئيسية لـ”شيوخ الممرضين”، وفي مقدمتها الترقية، وهو المطلب الذي خاضوا من أجله وقفات احتجاجية طيلة ثلاث سنوات، قبل أن تتم الاستجابة له، لكنّ فرحتهم لم تتم؛ إذ ما زالت ترقيتهم معطّلة في انتظار مرسوم تفعيلها.

وبينما أنعش الاتفاق آمال الممرضين المجازين ذوي تكوين سنتين في تحسين وضعيتهم الاجتماعية، أدى تماطل وزارة الصحة في إصدار مرسوم ترقيتهم إلى إحباط في صفوفهم، حيث قال عبد الفتاح الشفول إن هذه الفئة من الجسم التمريضي “يئست وسئمت الانتظار، وهذا يؤثر على الخدمات التي نقدمها للمواطنين خلال عملنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى