اخبار دولية

“كوفيد-19”.. فرنسا تبدأ المرحلة الأخيرة من رفع تدابير الحجر الصحي

برشيد.ر.ع

تبدأ فرنسا، اليوم الأربعاء 30 يونيو، المرحلة الرابعة والأخيرة من أجندة رفع تدابير الحجر الصحي، مع رفع القيود الجديدة المفروضة قصد كبح تفشي وباء “كوفيد-19”.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بإلغاء القيود بالمؤسسات التي تستقبل العموم من قبيل المطاعم، والمتاجر، وقاعات السينما أو الصالات الرياضية.

ومع ذلك، سيتم الإبقاء على سقف 75 في المائة بالنسبة للحفلات الموسيقية والمهرجانات التي تنظم في الداخل، بينما سيتم طلب “جواز صحي” لأي حدث يستقبل أكثر من 1000 متفرج، في الهواء الطلق أو في الداخل.

وبالنسبة للتظاهرات التي تضم أقل من 1000 شخص، “من دون إلزامية التوفر على جواز صحي”، يظل الالتزام بارتداء الكمامات الواقية ساريا، بحسب الحكومة، ويظل ارتداؤها موصى به خلال الأحداث التي تضم أزيد من 1000 شخص، حيث يكون الدخول مشروطا بتقديم “جواز صحي”.

وتدخل فرنسا هذه المرحلة الجديدة، بينما يواصل الوباء تراجعه مع تلقي نصف الساكنة للجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس.

ومع ذلك، تحذر السلطات الصحية من الانتشار المقلق لمتحور “دلتا”، الذي يمثل حاليا نحو 20 بالمائة من الحالات الجديدة المكتشفة في البلاد، وفقا لوزير الصحة أوليفيي فيران.

كما تشعر السلطات بالقلق إزاء تباطؤ وتيرة التطعيم خلال الأسابيع الأخيرة، وكذا إحجام العاملين في مجال الرعاية الصحية عن تلقي اللقاح.

وفي مواجهة هذا الوضع، تخطط الحكومة لجعل التلقيح إلزاميا بالنسبة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، إذا لم يتلق 80 بالمائة منهم جرعة واحدة على الأقل بحلول شتنبر المقبل.

كوفيد-19
الحجر الصحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى