اخبار دولية

لبيد: المغرب وإسرائيل يتفقان على فتح سفارتين في غضون شهرين

برشيد – م.ع.

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، اليوم الخميس، أنه جرى الاتفاق بين الخارجيتين المغربية والإسرائيلية على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ خطوات عملية في هذا الاتجاه، خلال الشهرين المقبلين.

وقال لبيد، في مؤتمر صحافي عقده بمدينة الدار البيضاء على هامش اختتام زيارته الرسمية للمملكة: “أولا أتوجه بالشكر الجزيل إلى الملك محمد السادس ووزير الخارجية ناصر بوريطة على حفاوة الاستقبال التي حظينا بها. وتبعا لهذه الزيارة التي قمنا بها للمغرب، فقد قررنا، مع وزارة الخارجية المغربية، رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية مع المملكة وتحويل مكتبي الاتصال إلى سفارتين في غضون شهرين”.

وأضاف وزير خارجية الدولة العبرية، في الندوة الصحافية التي جرت وسط إجراءات أمنية مشددة، أن “العلاقات بين إسرائيل والمغرب سترتقي إلى مستوى أعلى من العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية”.

وأعلن يائير لبيد، الذي يتزعم حزب “هناك مستقبل” الإسرائيلي، أن دولا عربية أخرى ستحذو حذو المغرب فيما يخص إقامة علاقات مثمرة مع إسرائيل، لافتا إلى أن “كل الدول العربية ترى كيف يستفيد المغرب في علاقاته مع إسرائيل. ولا بد من الإشارة، في هذا الإطار، إلى أنه سيتم فتح سفارة في العاصمة البحرينية المنامة”.

وصباح اليوم، افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، مقر مكتب الاتصال في المغرب بحي الرياض في الرباط، بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية، محسن الجزولي.

ويأتي افتتاح هذا المكتب في أعقاب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب، وفق الاتفاق الموقع يوم 22 دجنبر من السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى