اخبار جهويةاخبار وطنية

أسرة القضاء بالمحكمة الابتدائية ببرشيد تخلد ذكرى اليوم العالمي للمراة

عمرو العرباوي : مدير الجريدة

ترأس صباح اليوم وللسنة الثانية من يوم 8 مارس من كل سنة ، كل من السيد رئيس المحكمة الابتدائية وبعض نوابه والسيد وكيل جلالة الملك والسيدين رئيس كتابة الظبط وكتابة النيابة العامة ببرشيد حفل تقديم باقة من الورود على شرف القاضيات والموظفات و هيئة الدفاع بالاضافة الى العاملات و المرتفقات بهذه المحكمة مع اخذ صور تذكارية تقديرا واعترافا لما أسدته المرأة المغربية العاملة في قطاع العدالة من خدمات جليلة ترقى الى مستوى النجاعة والتجويد ، كما لا ننسى دورها الطلائعي باعتبارها روافد من روافد ترسيخ مبدأ العدالة المواطنة وتخليق مرفق العدالة.

لاحرم ان هذا الحدث يكاد يكون من أهم الاحداث التي يهتم الكثير من الناس حول العالم بها ، خاصة بعد إعلان الامم المتحدة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لأول مرة في 8 مارس 1917 .
ويأتي هذا اليوم من أجل تعزيز دور المرأة في المجتمع ، ومنحها حقها في المساواة الى جانب شريكها الطبيعي الرجل ، والتغلب على جميع أشكال توفير حياة كريمة لها والحد من تعرضها لكل ما من شأنه الاضرار بموقعها الطبيعي والاجتماعي.
فمهما تعددت الاسباب والحيثيات والظروف المحيطة بهذا الحدث العالمي للمرأة ، تبقى المرأة مانحة للحياة، و المدرسة الاولى ، والشريك الحقيقي الموثوق به في بناء الانسان ان لم نقل في بناء حضارة الامة بكل تجلياتها ومكوناتها ، كما يقول الشاعر حافظ ابراهيم :
الام مدرسة إذا أعددتها      أعددت شعبا طيب الأعراق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى