اخبار وطنية

الحكومة تقبل إحداث المجمع الشريف للفوسفاط شركة جديدة للكيماويات

برشيد.ر.ع

قرر المجمع الشريف للفوسفاط (OCP) إحداث شركة جديدة برأسمال يبلغ 13,8 مليارات درهم، في إطار تجميع عدد من الشركات التابعة له المشتغلة في الأنشطة الكيميائية.

ومنحت الحكومة “الضوء الأخضر” للمجمع لإحداث هذه الشركة باسم “OCP Nutricrops”، في مرسوم صدر في الجريدة الرسمية عدد 7105.

وتستهدف الشركة تسريع تنفيذ إستراتيجية المجمع الشريف للفوسفاط في مجال حلول التسميد المخصصة للتربة والنباتات.

وستدمج الشركة الجديدة 3 شركات؛ وهي “Jord Fertilizers Company I”، و”Jorf Fertilizers Company II”، و “Jorf Fertilizers Company IV”، وهي مملوكة بنسبة 100 في المائة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط.

كما ستضم الشركة الجديدة أيضا الشركتين “Jorf Fertilizers Company III” و”Jorf Fertilizers Company V” المملوكتين بنسبة 50 في المائة و60 في المائة على التوالي من طرف المجمع.

وستمكن عملية تجميع هذه الشركات والمساهمات، على المدى البعيد، من إحداث شركة رائدة في قطاع الأسمدة وحلول التسميد المخصصة مع قدر أكبر من المرونة والمزيد من الخيارات فيما يخص حلول التمويل، لا سيما فيما يتعلق بفتح رأس المال.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة “OCP Nutricrops”، التي سيتم إحداثها في شكل شركة مساهمة ذات مجلس إدارة برأسمال يبلغ 13,8 مليارات درهم، في تصنيع حامض الفوسفوري وأحادي فوسفاط الأمونيوم والمنتجات الكيميائية بجميع أنواعها، لا سيما عن طريق تحويل الفوسفاط.

ويتوقع مخطط أعمال الشركة المزمع إحداثها أن يبلغ متوسط رقم معاملاتها حوالي 30,6 مليارات درهم، خلال الفترة الممتدة بين 2022 و2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى