اخبار وطنية

جامعة محمد السادس لعلوم الصحة تخصص منحا للتميز لفائدة الخمسة الأوائل في البكالوريا

برشيد:م.ع

على غرار السنوات السابقة، تخصص جامعة محمد السادس لعلوم الصحة منحا للتميز للطلبة الخمسة الأوائل الحاصلين على شهادة البكالوريا على الصعيد الوطني برسم السنة الدراسية 2020-2021.

وأكدت جامعة محمد السادس لعلوم الصحة في بلاغ لها أن هؤلاء الطلبة سيسمح لهم بمواصلة دراستهم في كلية الطب التابعة لهذه الجامعة، حيث سيتم إعطاء ثلاث منح لشعبة الطب (تخصص فرنسي) ومنحتان لشعبة الطب ( تخصص إنجليزي)، التي تم إطلاقها حديثا من طرف الجامعة.

وأوضحت أن هذه المبادرة تعد بمثابة مكافأة مفتوحة في وجه الطالبات والطلاب الحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا على الصعيدين الوطني والإقليمي، وذلك من خلال منحهم فرصا للتكوين المبتكر وذي الجودة العالية في مهن الصحة.

وسيستفيد الطلاب الخمسة أيضا من إعفاء كامل من الرسوم الدراسية والإقامة المجانية طيلة مشوارهم الجامعي.

وللاستفادة من هذه المنح، تؤكد الجامعة، انه يتعين على الراغبين تقديم ملفات الترشيح في أجل لا يتعدى 17 يوليوز 2021 على الساعة الخامسة بعد الزوال من أجل اجتياز مبارة الولوج الذي حدد تاريخها في اليوم الموالي ( 18 يوليوز 2021).

وللمزيد من المعلومات ذات الصلة، يمكن اللجوء للموقع الالكتروني للجامعة www.um6ss.ma .

ويذكر أن جامعة محمد السادس لعلوم الصحة تمنح مئات المنح الدراسية لجميع التخصصات (الطب وطب الأسنان وعلوم وتقنيات الصحة والصيدلة والهندسة الطبية الحيوية والصحة العامة)، بحيث يأتي على رأس المعايير المعتمدة في الاختيار معدل النجاح في البكالوريا فضلا عن الوضعية المالية للطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى