اخبار وطنية

عيد الأضحى ..العرض المرتقب من الأغنام والماعز كاف لتلبية الطلب المرتقب

برشيد: م.ع

أفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات أن العرض المرتقب من الأغنام والماعز لعيد الأضحى المبارك لهذه السنة كاف لسد الطلب المرتقب. وأوضحت الوزارة في بلاغ اليوم الجمعة أن العرض المرتقب من الأغنام والماعز لعيد الأضحى المبارك يقدر ب 8 ملايين رأس، منها 6,5 مليون رأس من الأغنام و1,5 مليون رأس من الماعز.

و أشارت بالمقابل إلى أن الطلب من أضاحي العيد يقدر بحوالي 5,5 مليون رأس منها 5 ملايين رأس من الأغنام و 500 ألف رأس من الماعز. وتابع البلاغ أنه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تقوم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بتقييم دقيق لتوقعات العرض والطلب من أضاحي العيد، وكذا الحالة الصحية للقطيع الوطني، وذلك بتنسيق مع مهنيي سلسلة اللحوم الحمراء.

وفي ما يتعلق بالحالة الصحية للقطيع الوطني، أكدت الوزارة أنها توجد عموما في حالة جيدة وذلك بفضل المجهودات المتواصلة التي يقوم بها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” في مجال المراقبة الصحية المستمرة للقطيع الوطني وحماية القطيع من الأمراض الحيوانية المعدية، وذلك بتعاون وطيد مع الأطباء البياطرة الخواص المنتدبين، والمهنيين، والسلطات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى