أخبار العالم

تصنيف يضع مكتب الفوسفاط بالمركز الرابع عالميا

برشيد: م.ع

صنفت المنظمة الدولية “World Benchmarking Alliance” المكتب الشريف للفوسفاط في المرتبة الرابعة عالميا، من بين 350 شركة تعترف بأدائها في مجال الأغذية والزراعة.

وتعمل منظمة WBA كهيئة مستقلة تجمع بين المؤسسات العالمية والإقليمية والمحلية بهدف تطوير المعايير ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وتقوم الهيئة بتصنيف الشركات في مجال الغذاء والزراعة، من خلال تقييم الشركات على طول سلسلة القيمة الغذائية بمؤشرات الحكامة والإستراتيجية والبيئة والتغذية والاندماج الاجتماعي.

وفازت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالمركز الأول في قطاع “الزراعة”، بفضل أهدافها طويلة المدى للحد من غازات الاحتباس الحراري واستهلاك الماء.

وتأتى للمجموعة المغربية هذا التتويج بفضل اعتمادها على إستراتيجية عززت مكانتها كواحدة من أثر منتجي الأسمدة استدامة في العالم.

وأطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط برنامجا للاقتصاد الدائري ضمن “منصة الاستدامة” التي تهدف إلى خلق دينامية خضراء، وتغطية 100 في المائة من احتياجات المياه من خلال مصادر المياه غير التقليدية بحلول سنة 2030.

واعترفت المنظمة الدولية بجهود المكتب الشريف للفوسفاط فيما يتعلق بالقيادة والإدماج الاجتماعي من خلال برامجها، مثل “المثمر” و”Agriboosters” ، التي تهدف إلى تحسين الإنتاجية والوصول إلى أسواق المزارعين وتقديم حلول متكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى