اخبار منوعة

انتخاب المغرب نائبا لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية

انتخب المغرب، الأحد، نائبا لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية.

وجرى، خلال اليوم الأول من مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، الذي ينعقد بشكل مختلط (حضوريا وافتراضيا) في كيوتو باليابان إلى غاية 12 مارس الجاري، انتخاب يوكو كاميكاوا، وزيرة العدل في اليابان، بالتزكية رئيسة لهذا المؤتمر الرابع عشر، إضافة إلى 21 نائبا للرئيسة، بمن فيهم عز الدين فرحان، سفير المغرب لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا.

ويعتبر انتخاب المغرب لمنصب نائب رئيسة المؤتمر سالف الذكر اعترافا بمساهمة المملكة الجوهرية في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، ومنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية.

ويقود الوفد المغربي محمد بن عبد القادر، وزير العدل. ويضم هذا الوفد أيضا سفير المغرب في طوكيو والسفير الممثل الدائم للمغرب في فيينا والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش – عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، بالإضافة إلى كبار المسؤولين من مختلف القطاعات الوزارية المعنية.

ويمثل نواب الرئيسة الآخرون دول مصر وكوت ديفوار وليبيا وكينيا وناميبيا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا وسويسرا وإيران وبنغلاديش وقطر والصين والكويت وتايلاند وكوبا وكولومبيا وفنزويلا وباراغواي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى