اخبار منوعة

توقعات في بريطانيا بحدوث فيضانات بعد موجة جفاف قاسية

برشيد.ر.ع

حذرت الأرصاد الجوية البريطانية من حدوث فيضانات متوقعة ناجمة عن هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية “ذات تأثير إيجابي قليل على حالة الجفاف” التي شهدتها البلاد.

وأصدرت وكالة البيئة البريطانية ثمانية إنذارات مبكرة بشأن الفيضانات المتوقعة، من بينها ستة في جنوب غرب إنجلترا. كما حذرت من تعطل حركات المرور بسبب الفيضانات.

من جانبه، حذر مكتب الأرصاد الجوية أمس الأحد، من أن المنازل والشركات “قد تغمرها المياه بسرعة” وتتضرر المباني بسبب مياه الفيضانات، لافتا إلى إمكانية انقطاع التيار الكهربائي.

وفي ذات السياق، أفادت صحيفة (الغارديان) بأن بريطانيا تتوقع أن تبدأ هذه الفيضانات في جميع أنحاء المملكة المتحدة اليوم الإثنين، وفي جميع أنحاء إنجلترا وويلز يوم غد الثلاثاء، ومعظم جنوب وشرق إنجلترا يوم الأربعاء.

وأضافت أن الإنذار المبكر جاء بعد أيام من تحذيرات من الحرارة الشديدة، والإعلان الرسمي عن حالة الجفاف بعد أطول وأشد موجة جفاف تشهدها البلاد منذ 1976.

وقد سجلت بريطانيا درجة حرارة تجاوزت 40 درجة مئوية في يوليوز الماضي لأول مرة على الإطلاق في البلاد.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت، الجمعة الماضي، عن إجراءات صارمة لمواجهة حالة الجفاف، تهم فرض قيود على استخدام خراطيم المياه لغسل السيارات وسقي الحدائق، للحفاظ على إمدادات المياه وبحث إمكانية إعلان حالة الجفاف.

وتجدر الاشارة إلى أن أجزاء من جنوب إنجلترا ووسطها وشرقها انتقلت رسميا إلى حالة الجفاف بعد فترة طويلة من الطقس الحار الجاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى