رياضة

كرة القدم المغربية بعيون غانية والأكاديمية في الواجهة

برشيد – م.ع.

كتبت وكالة الأنباء الغانية أن الأداء المتميز لأشبال الأطلس في كأس الأمم الأفريقية تحت سن 17 سنة ، ووصولهم إلى نهائي هذه المسابقة ، يبرز بجلاء الدور المركزي لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم ، كخزان للمواهب بالمملكة.

وأوضحت أن المنتخب المغربي تمكن خلال مشاركته في كأس الأمم الأفريقية تحت سن 17 سنة، من انتزاع تأهل تاريخي لكأس العالم في هذه الفئة ، بينما سجل مسارا تنافسيا ممتازا من خلال الوصول إلى النهائي بأداء رائع يماثل المسار الذي قدمه المنتخب الوطني “أ”، خلال مونديال 2022 في قطر .

وأضافت أن كرة القدم المغربية تتألق مرة أخرى بعد وصول فريق سعيد شيبا تحت 17 عاما لنهائي كأس إفريقيا للأمم لأول مرة مع استقبال شباكه لهدفين فقط، مبرزة أن هذا الأداء تفسره المدرسة المغربية الجيدة ، ومن بينها أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، المثال الأكثر شهرة.
وأشارت إلى أن هذه النتائج تشكل ثمرة سياسة نفذت منذ عدة سنوات ، بفضل تنفيذ استراتيجيات وأهداف تنموية لصالح كرة القدم الوطنية، وفق رؤية بعيدة المدى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وأكدت الوكالة أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم تمثل اليوم جوهرة مجال التدريب في المغرب ، إلى جانب أحدث البنيات التحتية الرياضية في مدن أخرى ، مع وجود مدرسين محليين يشرفون على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 12 عامًا.

وأضافت أن الهدف هو توفير شباب أكفاء في سن مبكرة رهن إشارة المنتخبات الوطنية في شتى الفئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى