رياضة

نهضة بركان يهزم الوداد البيضاوي بثنائية ويتوج بكأس “السوبر الإفريقي”

برشيد – م.ع.

توج فريق نهضة بركان لكرة القدم بكأس السوبر الإفريقي، مساء اليوم السبت، بعد فوزه على نظيره الوداد الرياضي بهدفين نظيفين، في مباراة النهائي التي جمعت بينهما بمركب مولاي عبد الله بالرباط.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، فقد عرف ربع ساعتها الأول احترازا دفاعيا من الفريقين، فيما كانت أبرز محاولات التهديف من جانب الفريق البركاني، الذي كان قريبا من هز شباك الوداد لولا التصدي الناجح للحارس محمد رضا التكناوتي.

ومع مرور دقائق الجولة الأولى تبادل الفريقان مناورات هجومية محتشمة، قبل أن يقتنص اللاعب الشرقي البحري، في حدود الدقيقة 32، هدف التقدم للنهضة البركانية برأسية مركزة هزم بها الحارس التكناوتي، لتنهي صافرة الحكم الجزائري مصطفى غربال تفاصيل الشوط الأول بتقدم النهضة بهدف نظيف.

ومع بداية الجولة الثانية حاول الفريق البيضاوي فتح ممرات في الخط الخلفي للفريق البركاني من خلال خلق مناورات هجومية مسترسلة، لكن أبناء المدرب عبد الحق بنشيخة واجهوها بقتالية في الخط الخلفي.

وفي الوقت الذي حاولت العناصر الودادية البحث عن هدف تعديل النتيجة عبر الضغط على معترك النهضة البركانية، تمكن الأخير من تعزيز النتيجة بهدف ثان من ركلة جزاء ترجمها اللاعب سفيان المودن إلى هدف في حدود الدقيقة 71، فيما تدخل حكم غرفة “الفار” لمطالبة الحكم مصطفى غربال بمراجعة قرار احتسابه ركلة جزاء للوداد بعد دقيقتين من هدف المودن.

وحاول رفاق يحيى جبران تقليص النتيجة في الربع ساعة الأخير من المواجهة، من خلال ضغطهم على معترك نهضة بركان، غير أن ذلك لم يتحقق لتنتهي المباراة بفوز النهضة البركانية بهدفين نظيفين وإحراز كأس السوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى