اخبار جهوية

زيارة استطلاعية النائب الشاب طارق القاديري لمستشفى الرازي الأمراض النفسية والعقلية بمدينة برشيد

بقلم ✍🏻: محمد لحميدي

قام النائب الشاب طارق القاديري بزيارة تفقدية واستطلاعية إلى مستشفى الرازي الأمراض النفسية والعقلية بمدينة برشيد، وقد وقف السيد القاديري رفقة اللجنة البرلمانية المرافقة له على مجموعة من الاختلالات التي يتخبط فيها المستشفى كالنقص الحاصل في الاطر الطبية والإدارية، انعدام الصيانة لمرافق المستشفى ،انعدام سيارات الإسعاف وانعدام سيارات المصلحة بالإضافة إلى مجموعة من المشاكل والعواءق الاخرى التي تقف عقبة من أجل تيسيير وتدبير محكم للمستشفى.
ونحن كابناء مدينة برشيد نعرف جيدا المستوى العالي الطبي والإداري الدي كان عليه المستشفى . وا لمقابلة والنظافة التي كان ينعم بها المرضى بهدا المستشفى.
ناهيك عن جمالية الحدائق والمسابح والملاعب الرياضية واحواض الأسماك واقفاص الطيور على اختلاف أصنافها و الوانها ،الشيء الدي يضفي راحة نفسية إضافية للمرضى.
لكن للأسف الشديد ،لقد وصل مستوى المستشفى لوضع جد متدهور على جميع المستويات من طرف القائمين على شؤون الصحة بالمغرب ، إضافة إلى ذلك هناك لعاب تسيل لمجموعة من المنعشين العقاريين، الدين يتربصون بالأرض التي يتواجد فوقها المستشفى بمباركة من طرف من يسهرون على الشأن المحلي للمدينة.
أملنا عظيم أن تكون زيارة هده اللجنة ،انطلاقة جديدة، لهذه المعلمة الاستشفاءية الزاخرة بالتاريخ باعتبار المستشفى احدى الفضاءات الصحية العريقة بمدينة برشيد و بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى