اخبار وطنية

مجلس النواب يعتمد الطاقة من مصادر متجددة‎‎

برشيد: م/ع

شرع مجلس النواب في الاعتماد على الطاقة من مصادر متجددة منذ بداية الولاية التشريعية الحالية 2021-2026، وذلك انخراطا منه في “السياسة الوطنية للاعتماد على الطاقة من مصادر متجددة والمحافظة على البيئة، وفي سياسة النجاعة الطاقية”.

وقال مجلس النواب، في بلاغ صحافي، إنه وضع أكثر من 670 لوحة شمسية على سطح بنايته لتنتج في مرحلة أولى 420 ألف كيلوات سنويا، وهو ما يغطي ثلث حاجياته من الطاقة المستهلكة من طرف مجموع مَرافقه؛ وذلك بالاعتماد على تجهيزات من الجيل الجديد غير ملوثة للبيئة، تنفيذا لخطة “البرلمان الإيكولوجي”.

ويدخل الاعتماد على الطاقات من مصادر متجددة في إطار خطة عمل المجلس للحفاظ على البيئة، وخاصة ما يتعلق منها بتقليص استعمال الورق بنسبة %90 والتداول الإلكتروني للوثائق والمعطيات.

وكان برنامج الأمم المتحدة للبيئة اختار بناية المجلس في 2017 لتكون من بين عشر مآثر وبنايات تاريخية عبر العالم لتضاء بالأخضر بمناسبة اليوم العالمي للبيئة (5 يونيو)، في إطار مبادرة “الارتباط بالطبيعة”.

وتابع مجلس النواب بأنه نفذ هذه المبادرة الأممية في سياق انخراطه في هذا التخليد العالمي المواطن، وفي إطار السياسات التي تنفذها المملكة من أجل حماية البيئة والوفاء بالتزاماتها إزاء البشرية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اختيار المجلس الاعتماد على الطاقة من مصادر متجددة يعتبر عملا بيداغوجيا وبالغ الرمزية، إذ إن البناية التي تحتضن المجلس مصنفة تراثا تاريخيا وطنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى