اخبار وطنية

وزير الصحة يلوح بجر برلمانيين إلى القضاء

برشيد.ر.ع

أفادت مصادر برلمانية مطلعة بأن تسريب أعضاء بمجلس النواب تقرير المهمة الاستطلاعية حول “صفقات كورونا” أغضب وزير الصحة، خالد أيت الطالب، ما حذا به إلى التهديد برفع دعوى قضائية ضد بعض منهم.

ويأتي تلويح وزير الصحة بالقضاء رغم أن المهمة الاستطلاعية أكدت أن المسؤول الحكومي ذاته رفض المثول أمام اللجنة لمناقشة التقرير حتى يتم اعتماده بشكل رسمي من قبل البرلمان، مشيرة إلى أن وزارة الصحة رفضت الجواب عن مراسلات المهمة النيابية إلى حد الآن حول الاتهامات الواردة في التقرير بشأن التلاعب في صفقات فيروس “كورونا”.

وكان النائب البرلماني عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية حموني رشيد أصدر توضيحاً، استغرب فيه “التسريبات الخطيرة لصيغة تقرير لم يتم تعميق النقاش بشأنه، ولم تكن أهم محتوياته موضوع اتفاق بين أعضاء المهمة، ولا على مستوى لجنة القطاعات الاجتماعية”، على حد قوله.

وأدان النائب ذاته “تهريب إنجاز التقرير من جانب مقرر اللجنة المنتمي إلى فريق العدالة والتنمية إلى إدارة فريقه، عوض إدارة اللجنة، كما حدث لتقرير المهمة الاستطلاعية حول مراكز تحاقن الدم، ما يحرف محتويات التقرير ويجعلها تخضع للمنطق السياسي لحزب واحد”، وفق تعبيره.

وأشار حموني إلى أن التقرير المذكور “لم يتم عرضه ولا وضعه رهن إشارة وزارة الصّحة، عبر القنوات الرسمية المعروفة، لإحاطتها علما بمضمونه وانتظار تفاعلها حيال ما ورد فيه من آراء وملاحظات وتوصيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى