اخبار دولية

المغرب – صربيا .. بناء شراكات اقتصادية ثلاثية الأبعاد توجه لتنمية القارة الإفريقية

برشيد:م.ع

قال رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اليوم الأربعاء بالرباط إن المغرب وصربيا يمكنهما بناء شراكات اقتصادية ثلاثية الأبعاد توجه لتنمية القارة الإفريقية.

وأكد المالكي خلال مباحثاته مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا إيفيتسا داتشيتش على أن المغرب وصربيا بحكم موقعهما الجيو استراتيجي يمكنهما بناء شراكات اقتصادية ثلاثية الأبعاد توجه لتنمية القارة الإفريقية مشددا على أهمية تنويع وتطوير مجالات التعاون بين البلدين.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن المالكي سجل بهذه المناسبة أن المغرب بقيادة الملك محمد السادس يعتبر التعاون جنوب – جنوب خيارا استراتيجيا.

من جهته أكد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا خلال هذا اللقاء على أن التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين يعتبر دعامة أساسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وصربيا في مختلف المجالات مثمنا الصداقة المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين ومنذ فترة طويلة.

من جهته قال رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، اليوم بالرباط، إن التعاون مع برلمان جمهورية صربيا سيأخد نفسا جديدا ودفعة قوية.

وأكد بن شماش، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية صربيا إيفيتسا داتشيتش، أن العلاقات التاريخية بين البلدين مبنية على الاحترام المتبادل والثقة، مبرزا أن هاته العلاقات ستشهد تطورات مهمة في اتجاه إقامة شراكة رابح – رابح بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى