اخبار دولية

ميلانو.. إعطاء انطلاقة القمة التحضيرية لمؤتمر “كوب-26” بمشاركة المغرب

برشيد: ع.ع

أعطيت اليوم الجمعة بميلانو، انطلاقة القمة التحضيرية لمؤتمر الدول الأطراف حول التغيرات المناخية (كوب-26)، المزمع تنظيمه بغلاسكو في نونبر المقبل، وذلك بمشاركة المغرب.

وأوضح بلاغ لكتابة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، أن القمة التحضيرية، المنظمة من طرف إيطاليا والمملكة المتحدة، تجمع وزراء المناخ والطاقة من مجموعة مختارة من البلدان، قصد مناقشة القضايا الجوهرية التي ستتناولها مفاوضات “كوب-26”.

وحسب البلاغ، فإن القمة ستجمع ما يقرب من خمسين دولة، وممثلين عن كتابة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ورؤساء الهيئات الفرعية للاتفاقية، وعدد من الفاعلين في المجتمع المدني الذين يضطلعون بدور رئيسي في مكافحة تغير المناخ.

وأوضحت كتابة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، أن قادة العالم سينكبون، بشكل خاص، على الحد من الانبعاثات وتمويل ودعم البلدان النامية قصد تمكينها من العمل بشأن تغير المناخ.

وأشار المصدر ذاته إلى أنهم يسعون إلى بلوغ هدف عالمي يتمثل في التكيف قصد الحد من الهشاشة وتحفيز تعزيز القدرة على الصمود من خلال تنفيذ إجراءات التكيف وتنفيذها.

وسيتم عرض إعلان الشباب المشارك في قمة “شباب من أجل المناخ.. طموح القيادة”، الذين التأموا لمدة ثلاثة أيام قصد بلورة رؤيتهم المشتركة بشأن الطوارئ المناخية والإجراءات ذات الأولوية التي يتعين تنفيذها، على الوزراء المشاركين في القمة التحضيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى