اخبار وطنية

النعم ميارة يتباحث مع رئيس البرلمان العربي

برشيد: م.ع

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس، مباحثات مع رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، وذلك على هامش أشغال المؤتمر الـ11 والاجتماع الـ12 لمجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، التي يحتضنها مجلس المستشارين حاليا.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين تناولا، بهذه المناسبة، أهمية هذا الحدث الذي يمثل فرصة للتداول والتشاور في خارطة الطريق والعمل المستقبلي للرابطة في ضوء التحديات والرهانات المطروحة على مستوى المنطقتين الإفريقية والعربية، وكذلك متطلبات إرساء أسس الشراكة مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب في إطار التعاون البيني جنوب – جنوب.
وفي هذا الصدد، شدد الطرفان على أهمية الأدوار المنوطة بالبرلمان العربي ورئاسته في سبيل الارتقاء بالعمل العربي المشترك وإسماع الصوت العربي في كل المنتديات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مؤكدين على ضرورة الاهتمام أكثر بالقارة الإفريقية، وأمريكا اللاتينية والكراييب بالنظر إلى ما يزخر به هذا الفضاء الجغرافي الواسع من إمكانيات وفرص حقيقية للتعاون ولما يشكله من أمل في مستقبل واعد.
وبهذه المناسبة، أعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي عن امتنانه للدعوة الموجهة إليه من أجل المشاركة في أعمال مؤتمر الرابطة والمنتدى البرلماني للحوار مع مجالس الشيوخ في منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى