اخبار منوعة

المجاملة الزائدة تقتل روح المبادرة

عمرو العرباوي : مدير النشر

ان المجاملة الزائدة والمبالغ فيها قد تجعل الشخص يفقد الحماسة والرغبة في التحرك والقيام بالمبادرات، لأنه قد يصبح واثقًا من نجاحه دون الحاجة إلى بذل جهد ، في بعض الأحيان، يمكن أن تكون المجاملة الزائدة عائقًا أمام تحسين أداء الشخص أو تطوير مهاراته ، وبدلاً من ذلك، يجب أن تكون الملاحظات البناءة والصادقة والحقيقية هي التي تشجع على التحسين والتطور.
وتبعا وفي نفس السياق ، المجاملة الزائدة قد تقلل من الدافعية للشخص للسعي وراء تحقيق أهدافه وتحقيق التقدم في حياته ، عندما يتلقى الشخص مجاملات متكررة دون تحقيق أي جهد حقيقي أو سعي أو تطوير أو إظافة قيمة مضافة ، قد يشعر أنه لا يحتاج إلى العمل بجد أو تحسين نفسه.
فالأفضل دائمًا أن تكون الملاحظات الصادقة والنقد البناء هو الذي يعزز التقدم والتطوير الشخصي ، فعندما يتلقى الشخص تقديرًا ومديحًا مستحقًا عن جهوده وتحسيناته الفعلية، فإن ذلك يشجعه على الاستمرار في المبادرة والتطور في مجالاته المختلفة.
عموما ، يجب أن نتحلى جميعًا بالصدق والشفافية في التعامل مع الآخرين، وأن نقدر جهودهم الحقيقية ونوجههم بطريقة بناءة لتحسين مهاراتهم وأدائهم ، هذا هو النهج الأفضل لتحفيز الآخرين وتعزيز روح المبادرة لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى