اخبار وطنية

انطلاق العمل بالمستشفى الميداني الثاني بأكادير‎

برشيد: م.ع

أعطي العمل بشكل رسمي بالمستشفى الميداني الثاني بمدينة أكادير، اليوم الاثنين، في محاولة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا، بعد أن استنفد كل من قسم العناية المركزة بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني والمستشفى الميداني الأول طاقتهما الاستيعابية، وينطبق الأمر على المصحات الخاصة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني الثاني، المقام قرب المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، 104 أسرة، وهو مجهز بمختلف المعدات الطبية وشبه الطبية الكفيلة بتوفير ظروف استشفاء جيدة للمرضى، وسيسهر على تقديم خدماته للمرتفقين 48 إطارا طبيا وتمريضيا.

يشار إلى أن المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، الاثنين، كشفت عن بلوغ المجموع التراكمي للحالات المؤكدة المصابة بكورونا في جهة سوس ماسة إلى 67634 حالة، وذلك منذ أول ظهور للفيروس، كما بلغ عدد حالات الوفاة 916، فيما تعافى 59765 مريضا بهذا الوباء.

وسبق لرشدي قدار، المندوب الجهوي لوزارة الصحة بأكادير، أن صرح  بأنه “على غرار جميع المناطق، هناك ارتفاع في عدد المصابين بكورونا بمدينة أكادير، كما أن معدل الوفيات في تزايد، لكن هذا الوضع حوصر بفضل إجراءات استباقية عديدة قامت بها السلطات الصحية”.

وأضاف رشدي أن “أقسام الإنعاش تقريبا ممتلئة عن آخرها في الإقليم”، مشيرا إلى أن “المستشفيات الميدانية ساعدت كثيرا في احتواء الوضع، على الرغم من كثرة الإصابات التي طالت الشباب بدورهم هذه المرة”.

وأوضح مندوب وزارة الصحة أن “الالتزام باللقاح عملية أساسية لوقف زحف الفيروس، فضلا عن احترام التدابير الوقائية من تباعد وكمامة وتعقيم”، منبها في هذا الصدد إلى أن “استمرار التراخي سبب رئيسي في تفاقم الوضع إلى ما لا تحمد عقباه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى