أخبار العالم

منظمة الصحة: الصين قضت على الملاريا بعد مكافحة استمرت 70 عاما

برشيد.ر.ع

أعلنت منظمة الصحّة العالمية اليوم الأربعاء 30 يونيو، أن الصين نجحت في القضاء على الملاريا بعدما خاضت على مدى العقود السبعة الماضية حربا ضدّ هذا المرض الذي أودى في 2019 بحياة أكثر من 400 ألف شخص، غالبيتهم في أفريقيا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس “نهنّئ الشعب الصيني على تخليص البلاد من الملاريا”، مشيراً إلى أنّ “الصين تنضمّ إلى العدد المتزايد من الدول التي تظهر أنّ مستقبلًا خالياً من الملاريا هو هدف من الممكن تحقيقه”.

وكانت الصين التي سجلت في أربعينيات القرن الماضي 30 مليون إصابة بالملاريا سنويا، لم تسجّل أيّ إصابة محليّة بالمرض خلال السنوات الأربع الماضية.

وبحسب تصنيف منظمة الصحة العالمية، فإن الصين تعد البلد الـ 40 الذي يحصل على شهادة خلوّه من الملاريا ، لتصبح بذلك أول دولة في منطقة غرب المحيط الهادئ تحصل على هذه الشهادة منذ أكثر من ثلاثين عاما، وسبقتها في ذلك ثلاث دول ، وهي أستراليا (1981) وسنغافورة (1982) وسلطنة بروناي (1987).

ويمكن للدول التي لم تسجّل أيّ إصابة محليّة بالملاريا خلال ثلاث سنوات متتالية أن تتقدّم بطلب للحصول على شهادة من منظمة الصحة العالمية تثبت خلوّها من المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى