اخبار منوعة

إطلاق مركز الاستماع والتوجيه لفائدة الطالبات ضحايا العنف

قالت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إن الوزارة تحرص منذ سنوات على إبقاء قنوات التوعية مفتوحة مع طلبة الجامعات والمعاهد العليا خلال فعاليات الحملات التحسيسية التي تنظمها كل سنة، من خلال تنظيم لقاءات تواصلية وحوارات مفتوحة بشراكة مع الجامعات.

جاء ذلك في كلمة للوزيرة، صباح الثلاثاء، خلال مراسيم إطلاق مشروع مركز الاستقبال والاستماع والتوجيه لفائدة الطالبات ضحايا العنف بجامعة الحسن الأول بسطات.

وأكدت الوزيرة أن وقف العنف ضد النساء “شكل أحد الرهانات الأساسية للمرحلة، وجاء التركيز على التكفل بالنساء ضحايا العنف موضوعا للحملة الوطنية الثامنة عشرة لوقف العنف ضد النساء، التي أطلقتها الوزارة هذه السنة، لأن كلفة العنف الاقتصادية والاجتماعية باهظة، والرهان اليوم على الاستثمار في الوقاية وفي التكفل الذي يحقق الكرامة ويقطع مع الإفلات من العقاب”.

كما شددت المسؤولة الحكومية على أن الوزارة عملت في إطار إستراتيجيتها في مجال التكفل على توفير خدمات الإيواء للنساء في وضعية صعبة عبر إحداث 65 مركزا متعدد الوظائف للنساء، لاستقبال وإيواء النساء ضحايا العنف، وأيضا دعم منصة “كلنا معك” للاستماع والدعم لفائدة النساء في وضعية صعبة، التي ترمي إلى النهوض بوضعية المرأة وحقوقها وحمايتها من أي انتهاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى