اخبار منوعة

إزالة عداد الكهرباء دون سابق انذار بالجملة بمدينة برشيد

برشيد – محمد لحميدي

* لا * نعرف من يعطي التعليمات بالمكتب الوطني للكهرباء 💡🔌 بمدينة برشيد ، تعليمات ليست كالتعليمات – تعليمات بقطع الكهرباء 🔌 و إزالة العدادات لشقق و منازل 🏘 المواطنين و في غفلة منهم ، و المشكل في حد ذاته هو أنه أعطي الأمر و التعليمات من دون اشعار او سابق اندار 🚨 للمواطنين ، أمر و تعليمات غير أخلاقية و غير إنسانية نعم 🙌 هناك 👈* مخالفات * ⛔️ عدم أداء مستحقات الإستهلاك من طرف المواطنين . لكن كان على المسؤول إشعار ✉️ و اخبار او إنذار 🚨 المواطنين و إعطائهم مهلة او أجلًا من أجل تسديد ما بدمتهم . بعدها يلتجئ إلى قطع الكهرباء أو إزالة العدادات – حينها يكون المسؤول عن المكتب قد قام بعمل حضاري.
أما ما قام به حاليا فهو تعبير عن انعدام المسؤولية و هو عمل ينم عن نقص في الفهم و الرزانة في إتخاذ القرارات.
لأنه يجب ان يفهم هذا الذي يدعى 👈 * مسؤول * بأن مجموعة من المواطنين يعيشون خارج المغرب 🇲🇦 و منهم من وجد نفسه بالخارج مع إغلاق الحدود و منهم من يعيش خارج مدينة برشيد و يتوفر على منزل 🏠 أو شقة هناك .
كما ان الظروف الحالية التي يعيشها المواطنون جد صعبة ماديًا و معنويًا نظرا 👀 لإنتشار مرض كوفيد 🦠 بشكل سريع و قوي،
مع العلم ان مجموعة من المواطنين المصابين بهذا الوباء يآخذون الدواء بمنازلهم ، و منهم من وصل درجة جد متقدمة من المرض ، فأصبح يأخد و يستعمل الدواء و قنينات الأوكسجين مع العلم أنها تشتغل بالكهرباء .
ناهيك عن قرب الامتحانات سواء بالثانويات أو الكليات و المعاهد العليا لهذا فجل الطلبة منهمكون في الاستعداد لهذه الامتحانات بمنازلهم .
زائد ما ضاع بثلاجات هؤلاء المواطنين من مستلزمات و مواد غدائية 🥦🍅🥩 ، و التي يجب الاحتفاظ بها في درجة معينة من البرودة بالثلاجة.
هل السيد المسؤول فكر في هؤلاء و مدى انعكاسات تصرفاته و قراراته العشوائية ؟
بالطبع لا ❌ . إذًا من يتخد هذه القرارات بدون تفكير 🤔 ، فهو إما غير مسؤول أو 😓 غير طبيعي و إما سبق و ان ( مسه خيط كهربائي ⚡️) بالمعنى الدارجي (سبق ظاربو الضو 🥵) ، لهذا فالمعني بالأمر له موقف من الضو .
فهذا العمل يعتبر في حد ذاته إساءة الى سكان مدينة برشيد فهو عمل يقتضي وقفة ✋ و موقفا من السيد *العامل * على مدينة برشيد ، فهي سلوكات لا يمكن التسامح معها سلوكات غير مقبولة و غير مبررة لأي سبب من الاسباب او ظرف من الظروف ، و ليس بهذه العملية نحمي و ندافع عن سكان مدينة برشيد .
* و اخيرا و ليس آخرًا *
نوجه نداءًا إلى من يهمهم الأمر نحن في حاجة إلى مبادرة اخرى. مبادرة من نوع آخر نحن في حاجة إلى المبادرة الوطنية *للتربية البشرية * ، لأن هناك مجموعة من المسؤولين في حاجة إلى إعادة 🔁 التربية .
* للحديث بقية *

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى