اخبار وطنية

إقبال فئة الشباب يسرّع وتيرة الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا”

برشيد.ر.ع

وفي هذا الصدد، قال الحبيب كروم، فاعل صحي، إن “فئة الشباب تقبل بكثافة على مراكز التلقيح على صعيد المملكة، حيث استجاب الشباب المغاربة إلى نداء التلقيح بسرعة، نظرا إلى الوعي الفردي في صفوف هذه الفئة التي تمتاز بتكوين جامعي عال”.

و أضاف كروم، أن “إقبال الشباب على التلقيح يعزى إلى الطموح الشخصي؛ ذلكf أنهم يسعون إلى تفادي قيود التنقل المفروضة على المواطنين للانتقال من مدينة إلى أخرى، وكذلك بين الدول؛ ما يتطلب ضرورة حيازة جواز التلقيح”.

وأوضح المتحدث أن “نسبة التلقيح ستكون مرتفعة في صفوف فئة الشباب بالمقارنة مع بقية الفئات العمرية، خاصة بعد إلغاء شرط السكن من لدن وزارة الصحة؛ الأمر الذي سيجعل الحملة الوطنية للتلقيح فعالة وناجعة”، منوها بـ”التنظيم الجيد للعملية من طرف مهنيي الصحة والسلطات العمومية، على الرغم من الاكتظاظ القائم بوحدات معينة”.

وفي وقت سابق دعت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين إلى تفادي الاكتظاظ في مراكز تلقيح ضد مرض “كوفيد-19” بعينها، مؤكدة أن عدد نقاط التلقيح تغطي جل التراب الوطني.

يذكر أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ “كوفيد-19” بلغ 13 مليون و537 ألف و93 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و111 ألف و985 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى