اخبار وطنية

تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية الأمنية وتضمنت اللائحة 21 مسؤولا أمنيًا جديدا

برشيد: نبيل الأشهب

أفرجت المديرية العامة للأمن الوطني، زوال اليوم الخميس، عن لائحة تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية الأمنية في مجموعة من المدن المغربية، وذلك سيرا على النهج الذي دأبت عليه مصالح الأمن الوطني مؤخرا بشأن التداول الدوري على مختلف مناصب المسؤولية في الجهاز الأمني.

وقد تضمنت لائحة التعيينات الجديدة أسماء 21 مسؤولا أمنيًا جديدا، من بينهم رئيس منطقة أمنية بولاية أمن فاس، وسبعة نواب لرؤساء المناطق الأمنية بكل من سيدي سليمان وبن جرير وسيدي إفني والخميسات وتارودانت وطاطا وتاونات، فضلا عن تعيين رئيس مفوضية الشرطة بأبي الجعد وخمس رؤساء دوائر أمنية بكل من مكناس والمحاميد والخميسات والرباط والدار البيضاء.

كما همت التعيينات الجديدة تنصيب مسؤولين في شرطة الزي النظامي، حيث تم تعيين خمس رؤساء للهيئات الحضرية بأزرو وسوق السبت اولاد النمة والحاجب والزمامرة وتويست بوبكر بالمنطقة الشرقية، فضلا عن تعيين رئيسين لفرقة السير والجولان بكل من أصيلة وابن أحمد.
وكان المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي قد عهد للمصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية الشرطية، بمهمة خلق دينامية متواصلة في مناصب المسؤولية، بشكل يسمح بفتح الباب أمام أطر متمرسة لشغل مناصب القيادة المحلية، وتحقيق النجاعة والفعالية من خلال التداول على مناصب المسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى