اخبار دولية

موخاريق يستعرض نتائج الحوار الاجتماعي

برشيد: م.ع

استعرض الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، أمام نائب الوزير الأول وزير الاقتصاد والشغل بالحكومة البلجيكية، مجريات ومخرجات الحوار الاجتماعي الذي توج بتوقيع اتفاق 30 أبريل 2022 مع رئيس الحكومة المغربية.

وقدم الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، خلال هذا اللقاء الذي يندرج ضمن العلاقات الدولية والديبلوماسية النقابية التي يقوم بها الاتحاد، تفاصيل اتفاق النقابات مع الحكومة في الحوار الاجتماعي.

كما تم خلال هذا اللقاء الذي حضرته السفيرة البلجيكية بالرباط، بحسب بلاغ صادر عن النقابة، التطرق إلى قضايا تهم عالم الشغل، وورش تعميم الحماية الاجتماعية والصحية، وقضايا الهجرة، وأوضاع العمال المهاجرين المغاربة ببلجيكا، وتطبيق الاتفاقيات الدولية للعمال المهاجرين، وتشريعات العمل، وتطوير دور المرأة العاملة، وتشجيع فرص الشغل للشباب.

ونوه موخاريق بالروابط المتينة التي تجمع الاتحاد المغربي للشغل بالحركة النقابية بالمملكة البلجيكية، خاصة نقابتي “CSC“ و”FGTB“.

من جهته، نوه الوزير البلجيكي بالاتفاق الاجتماعي الموقع مع الحكومة على الرغم من الظروف الاقتصادية الوطنية والدولية العصيبة.

كما أكد المسؤول البلجيكي، وفق المصدر نفسه، أهمية التحفيزات التي وردت في ميثاق الاستثمار، والتي من شأنها جلب اهتمام المستثمرين الأجانب، بمن فيهم المستثمرون البلجيكيون.

وعبر الوزير البلجيكي عن اعتزازه بالتواجد بالمغرب، وبزيارته الاتحاد المغربي للشغل كمنظمة نقابية تاريخية لها إشعاع دولي واسع.

وجدد الطرفان التزامهما بتدعيم التعاون بين الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين بالمغرب وبلجيكا، واتفقا على مواصلة المشاورات والتعاون المستمر في نطاق القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى