ثقافة و فنون

في اطار الاعمال الموازية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام تم تنظيم دورة تكوينية بمدينة برشيد

برشيد – م.ع.

مساء يومه 2022/04/30 بفندق هوسبيتاليتي , تم عقد دورة تكوينية تحت عنوان : في كيفية تحويل هاتفك المحمول الى كاميرا احترافية ، بشراكة بين النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام في شخص نائب الكاتب العام السيد عز الدين بورقادي وعضو المكتب التنفيذي السيد فؤاد جعايدي ومعهد السمعي البصري والصحفي في شخص مديره السيد عبد الحكيم الشتاوي، حيث قام هذا الأخير باعطاء نبذة موجزة عن الصحافة الورقية والصحافة الالكترونية ودور كل واحدة منهما في اطار تنمية وتطوير الذات الوطنية المجتمعية ونشر ثقافة قيم المواطنة القائمة على أسس حرية التعبير واحترام قواعد مهنة الصحافة.
كما اعتبر مدير المعهد انه بالرغم من التطور الكبير الذي يشهده العالم الرقمي بعد انتشار جائحة كرونا وما صاحبها من اجراءات احترازية منها التباعد والزامية الكمامة والعمل عن بعد ، مما ادى الى انتشار الرقمنة بشكل واسع ، وبالتالي مهد
للعمل عن بعد، واصبح الهاتف المحمول يشكل فرصة كبيرة في اتجاه تحقيق الهدف المنشود في صناعة الخبر وبالشكل المطلوب والواسع النطاق.
كما استطرد المتدخل انه رغم ما يؤاخذ على الصحافة الورقية و الصحافة الالكترونية من اوجه الاختلاف ، فان الراجح هو التكامل بينهما .
وبعد تناول وجبة الافطار ، عاد المتدخل لينهي مداخلته عن دور الهاتف المحمول وكيفية استعمالاته المتعددة في صناعة الخبر بكل احترافية .
وفي الاخير تم تم توزيع شواهد المشاركة للعديد من الصحافيين الحاضرين للدورة التكوينية ، والتى كانت ناجحة بكل امتياز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى