اخبار وطنية

مجموعة “SUEZ” تفوز بعقد لتدبير نفايات الشركة المغربية للتبغ

أعلنت مجموعة SUEZ Maroc أنها وقعت عقدا لمدة عامين لتدبير نفايات الشركة المغربية للتبغ، والذي بلغت قيمته الإجمالية 6 ملايين درهم.

وأفادت المجموعة، في بلاغ لها، أن غايتها من توقيع هذا العقد، الذي يؤكد موقعها الريادي وخبرتها لدى الشركات الصناعية لما يزيد عن 12 سنة، تكمن في تقديم خدمة لخلق قيمة مضافة للشركة المغربية للتبغ في جميع مراحل تدبير النفايات، وذلك في انسجام تام مع العمليات الصناعية للشركة.

وبمقتضى العقد الموقع، ستقوم SUEZ Maroc بجمع وفرز ومعالجة ما يقرب من 4 آلاف طن من النفايات من موقعي الشركة المغربية للتبغ بعين حرودة والمودزين. إذ يقضي العقد بتخصيص الموارد البشرية والمادية اللازمة، وتسيير منطقة تجميع النفايات، وعمليات فرز النفايات وتوضيبها وتوجيهها إلى قنوات إعادة التدوير المتخصصة إضافة إلى تثمين ومعالجة جميع أنواع النفايات.

كما ستعمل SUEZ Maroc، حسب المصدر ذاته ، على خفض معدل طمر النفايات من خلال الرفع من معدل التثمين. بالإضافة إلى ذلك، ستدرس المجموعة مشروع إعادة استخدام التبغ، إما من خلال التثمين الطاقي أو عبر استعادة المواد من خلال التسميد.

وعلاوة على التزام SUEZ Maroc بالحد من الأثر البيئي وتحسين فعالية عمليات تدبير النفايات، ستقوم بتطوير حلول ذكية وموثوقة مثل الرقمنة باستخدام أداة ” Clear ” للإدارة غير المادية للعمليات و إعداد الفواتير و التقارير.

وقد تم الفوز بهذا العقد بفضل الشراكة الموقعة بين SUEZ Maroc و Sodexo Maroc ، الشركة الرائدة في تدبير المرافق بالمغرب، و ذلك في إطار ائتلاف يتكلف بخدمات التنظيف والمعالجة وصيانة المساحات الخضراء والضخ وأعمال تنظيف ملابس الشغل، والأمن والمراقبة عن بعد في المواقع الصناعية التابعة للشركة المغربية للتبغ.

وبهذه المناسبة، أكد المدير العام لشركة SUEZ Maroc بنجامان فوتيي، نقلا عن البلاغ، أن “الشراكة بين SUEZ Maroc و Sodexo والشركة المغربية للتبغ تثبت مرة أخرى قدرة مجموعة SUEZ على تغطية مجالات مختلفة من النشاط الاقتصادي والاستجابة بدقة لاحتياجات المصنعين المغاربة الراغبين في الحصول على مواكبة من أجل وضع حلول عملية في إطار الاقتصاد الدائري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى